تستجيب Huawei للولايات المتحدة حيث تقوم TSMC بقطع أوامر الرقائق - Tadighoust

Tadighoust

All phone services at your fingertips

الاثنين، 18 مايو 2020

تستجيب Huawei للولايات المتحدة حيث تقوم TSMC بقطع أوامر الرقائق

قام الرئيس التنفيذي  لشركة Huawei Guo Ping باتخاذ إجراءات صارمة على ضوابط التصدير الأكثر صرامة من قبل الحكومة الأمريكية لمنع عملاق التكنولوجيا الصيني من الحصول على الرقائق الأساسية ، بعد تقارير تفيد بأن أكبر مورد لها l 'قد حذفت بالفعل. قال قوه على خشبة المسرح في قمة المحللين السنوية لشركة Huawei: "ما زلنا لم نفهم ذلك". "تواصل حكومة الولايات المتحدة مهاجمة هواوي ، ولكن ماذا ستفعل للعالم؟"

وقالت هواوي في بيان: "في سعيها الدؤوب لتشديد قبضتها على أعمالنا ، قررت حكومة الولايات المتحدة متابعة وتجاهل مخاوف العديد من الشركات والجمعيات الصناعية". "كان هذا القرار تعسفياً وخبيثاً ويهدد بتقويض الصناعة بأكملها في جميع أنحاء العالم. ستؤثر هذه القاعدة الجديدة على التوسع والصيانة والعمليات الجارية لمئات المليارات من الدولارات من الشبكات التي نشرناها في أكثر من 170 دولة. "

قال بيان هواوي: "نأمل أن تتأثر أعمالنا حتمًا". "سنبذل قصارى جهدنا لإيجاد حل."




أعلنت شركة Nikkei في وقت سابق اليوم أن شركة TSMC قررت تعليق الطلبات الجديدة لشركة Huawei بعد إعلان الحكومة الأمريكية الأسبوع الماضي. تم تصميم القواعد خصيصًا لاستهداف شركة Huawei وشريحة HiSilicon التابعة لها ، مما يتطلب ترخيصًا لأي شحنة من الشركات المصنعة باستخدام التكنولوجيا أو المعدات الأمريكية. ولم تنف TSMC هذه المعلومات ، لكنها وصفتها بأنها "إشاعة تجارية بحتة" ، بحسب رويترز.

في الماضي ، اقترحت Huawei أنه يمكنها نقل عرض شرائحها إلى Samsung في هذا الحدث. كما قامت الشركة مؤخرًا باستكشاف إنتاج الرقائق المحلية من خلال الشركة الصينية لصناعة أشباه الموصلات الدولية (SMIC) ، التي تلقت للتو استثمارًا بقيمة 2.2 مليار دولار من الحكومة الصينية.

"إن الولايات المتحدة تستخدم قواتها التكنولوجية الخاصة لشركات سحق خارج حدودها."
SMIC منافس صغير نسبيًا لـ TSMC ، ومع ذلك ، سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتكيف مع ذروة متطلبات Huawei. بدأت SMIC الأسبوع الماضي في الإنتاج الضخم لمعالج HiSilicon Kirin 710A على عقدة 14 نانومتر ، ولكن من المتوقع أن تنتقل TSMC إلى عملية 5nm أكثر تقدمًا هذا العام. تم تصنيع حتى Kirin 710 الأصلي بواسطة TSMC في 12 نانومتر ، وكان شريحة متوسطة المدى في 2018.

"لا يؤثر قرار حكومة الولايات المتحدة على Huawei فقط. وقالت هواوي في إصدارها إن هذا سيكون له تأثير خطير على عدد كبير من الصناعات العالمية ". "على المدى الطويل ، سيؤدي ذلك إلى الإضرار بالثقة والتعاون في صناعة أشباه الموصلات العالمية التي تعتمد عليها العديد من الصناعات ، مما يزيد من الصراع والخسارة داخل هذه الصناعات. تستغل الولايات المتحدة نقاط قوتها التكنولوجية لسحق الشركات خارج حدودها. سيؤدي هذا فقط إلى تقويض ثقة الشركات الدولية في التكنولوجيا الأمريكية وسلاسل التوريد. في النهاية ، سيضر بالمصالح الأمريكية. "

أدان ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلكين في Huawei ، الحكومة الأمريكية اليوم. وكتب في مقالة WeChat التي أوردتها بلومبرج: "ما يسمى أسباب الأمن السيبراني ليست سوى عذر". "المفتاح هو التهديد للهيمنة التكنولوجية للولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

الصفحات